الأحد، 13 سبتمبر 2015

100 100 100

10 مواقع مفيدة لم تزرها من قبل [ 3 ]

0

السلام عليكم ورحمة الله،

هاهي سلسلة 10 مواقع مفيدة ترجع مجددا إلى مدونة عودة في عددها الثالث، إنها باقة متنوعة من المواقع المتنوعة التي تغطي كافة الخدمات التي تبحث عنها أثناء استخدامك للأنترنت، وكلها عربية، مما يظهر تطور مجال الويب في العالم العربي، حيث أنه أصبح يقدم خدمات رائعة من خلال النت، حتى لاأطيل عليكم تفضلو مني هذه الباقة، وأرجو أن تنال اعجابكم :).


مواضيع قد تهمك أيضا:
   - 10 مواقع مفيدة لم تزرها من قبل [ 1 ]
   - 10 مواقع مفيدة لم تزرها من قبل [ 2 ]


1- أكاديمية العمل الحر: مبادرة من غزة لتثقيف الشباب العربي

أنصحك بزيارة أكاديمية العمل الحر، فهي موقع إلكتروني متخصص في مجال العمل الحر، يهدف إلى خلقِ فرصِ عملٍ للشباب العربي، الطلابِ والخريجين، من خلال بوابةٍ إلكترونية مبنية على تكنولوجيا حديثة ومتطورة، حيث يُقَدم من خلالها العديد من الدورات المنهجية، والمقالات المختصة والمتنوعة، يتم من خلالها عرض محتوى مميز يفيد أعضاء الموقع، الزوار المهتمين بهذا المجال، وحتى العاملين والمحترفين فيه.

2- موقع سؤال وجواب: مجتمع للسؤال والجواب


لطالما واجهتك أسئلة نطرحها يومياً في مختلف المجالات، وللأسف فأنت لا تجد لها حل او استشارة من أشخاص لهم خبرات. وكان أحد الحلول العربية الجديدة في هذا المجال هو موقع سؤال وجواب. هذه الفكرة هي ليست وليدة اليوم فقد سبق لجوجل ومواقع عالمية مثل Ask و ،بتقديم هذه الخدمة stackoverflow ولكن فمع هذا الموقع لن يحتاج المستخدم العربي أن يقوم بالبحث عن حلول باللغة الإنجليزية.

3- موقع ريادة: للبحث عن أفكار لمشاريع صغيرة ناجحة.

الأفكار الإبداعية هي غذاء إلزامي ومطلوب لأصحاب العقول الريادية، سواء إن كانوا رواد أعمال مبتدئين، أو أصحاب شركات ناشئة. ومسألة إيجاد فكرة صالحة للتنفيذ من أجل مشاريع صغيرة ناجحة أمرًا يبدو شاقًا هذه الأيام، ومن أجل توفير هذه الخدمة التي تكاد تكون مستعصية، تم إطلاق أول نموقع عربي في هذا المجال، وهو موقع ريادة.

4- موقع وتدب: اقرأ ما يفيدك بحسب اهتماماتك

وتدب موقع تم تأسيسه على أيد مصرية بهدف نشر المعرفة بالوطن العربي وجعل اكتسابها جزء من حياتك اليومية عن طريق نشر المعلومات بشكل منفرد لجعلها أسهل في القراءة والنقاش والنشر. الموقع مقسم إلى مئات المواضيع ليُمكنك من متابعة ما يهمك فقط، والحصول على جرعة يومية من المعرفة خاصة بك وباهتمامتك.

5- جُنَّة: منصةٌ عربيَة لحياة صحيّة مثالية

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى“، مَثَلٌ قديم، لكنه مُعبّر عن حقائق لا يدركها إلا فاقدها. وفي المجتمع العربي، نعاني غالبًا من قلة الوعي الصحي لدى أفراد مجتمعاتنا، ربما يعود ذلك لعاداتٍ وتقاليد خاطئة، أو معلومات مغلوطة مجهولة المصدر. لهذا، وبِكُلِّ فَخر عربي، نرحب بالمنصة العربية الصحية الجديدة: جُنَّة.

6- بديل: أول موقع عربي للبحث عن بدائل البرامج والتطبيقات

بديل: موقع مُتخصص في البحث عن بدائل البرامج، التطبيقات والمواقع للوصول إلى أفضل البدائل الممكنة في أسرع وقت ممكن وإلى جانب إيجاد البدائل، يُوفر الموقع معلومات أخرى مثل دعم التطبيق للغة العربية، وسعره، فضلاً عن أنظمة التشغيل المتوافقة وروابط التنزيل. كما يُمكن الإستفادة من ميّزة مُقارنة البدائل، حيث يُمكن مُقارنة حتى 4 تطبيقات معاً لاختيار المُناسب بكل سهولة.

7- موقع Pablo: أداة مجانية للكتابة على الصور مع دعم كامل للغة العربية

بإمكانك تجربة موقع bufferapp.com/pablo فهو يوفر أداة مجانية للكتابة على الصور من أجل مشاركتها على المواقع الاجتماعية، اضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل، كما يوفّر بعض الأدوات للتحكم بحجم ونوع الخط، فضلاً عن لونه وتنسيقه.

8- بيكاليكا: متجر بيع التصاميم والأعمال الفنية العربية

متجر بيكاليكا مخصص لبيع التصاميم والأعمال الفنية العربية بمختلف تصنيفاتها، يوفر منصة للمشترين والبائعين بالإلتقاء والحصول على تصاميم جاهزة لقاء أسعار معقولة، وتصنف الأعمال المعروضة حالياً ضمن تبويب رئيسي وهو الويب والجرافيك حيث يمكن بيع واجهات الإستخدام و التطبيقات و لوحات التحكم والأيقونات إضافة إلى الشعارات و قوالب النشرات البريدية وقوالب المواقع البسيطة و أي شيء عالي الجودة.

9- رواق: منصة عربية للتعليم المفتوح المُستمر

رواق هي منصة عربية للتَّعْلِيمِ المفْتُوحِ المُسْتَمِرّ، سواءً كنت طالبا جامِعِيا تسعى لتعميق معرفتك في مختلف تَخَصُّصاتك، أو مُوَظّف ولديك فضول لاستكشاف أحد الجوانب لتطوير خبراتك، أو لمجرَّدِ الاستمتاع بالاستزادة المعْرِفِيَّة، أيَّا كانت طبيعتك أو مجالاتك، بإمكانك الالتحاق بالمَادَّةِ التي تُثِير اهتماماتك ومُتابعة محاضراتها، والتَّفَاعُل مع المُحَاضِرِين والزُّمَلاء عبر موقع رواق، وذلك في الوقت الذي يُناسب جدوَلَك الزمنيّ.

10- وشوكران: ساحة النقاش الحر

وشوكران: من تصميم شاب مغربي مهووس بالويب، أنشئ موقع وشوكران من أجل فتح باب للنقاش حول القضايا التي يعيشها المغاربة خاصة، وكافة الأمة العربية عامة، ستجد فيه كل ما يحكي الواقع المعاش، وتفسيرات لظواهر غريبة نعيشها، ستتبدل رؤيتك للأمور عند الدخول للموقع، فهو بأخد كل شيء تقريبا بطريقة هزلية، الشيء الذي قد لايعجبك في الموقع هو أن محتواه كله باللغة المغربية والتي قد يستعصي على البعض فهمها. هذا ليس اذا كنت مغربيا، فسترى أنه مدهش!

كان هذا كل شيء، مازال الكثير في انتظاركم، انتظرو صدور العدد الرابع من هذه السلسلة، ولاتنسوا المساهمة معنا بالاعجاب وشكرا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة