الجمعة، 23 أكتوبر 2015

100 100 100

بعيدا عن التقنية: كيف تتعلم لغة جديدة؟

0

تعلم اللغات من بين أكثر الأشياء أهمية في العالم اليوم، قد لاتشعر بها الآن لكنك ستتأكد من ذلك لاحقا، ومن اللغات التي لابد من الشخص كيفما كان جنسه أو بلده، هي اللغة الإنجليزية، لأنها لغة العالم، ولغة العلم، ولغة العمل أيضا.
سواء من أجل التواصل مع شخص ما، أو تعلم شيء ما، أو العمل في شركة ما، فأنت بحاجة إليها، أي اللغة الانجليزية، قد تحصل على دبلوم مهندس بدرجة عالية، لكن ضعفك في اللغة، سيسبب لك مشاكل في عملك، وربما لاتعمل بسبب ذاك المشكل. كثير هم الأشخاص الذين واجهو نفس المشكل، ربما يواجهك أنت مستقبلا، وحتى لاتقع فيه أردت أن أشارك معك هذه الأفكار التي كم شأنها أن تساعدك في تعلم أي لغة تريد.

1- تحديد الهدف من تعلم تلك اللغة:

فتحديد الهدف ليس السعي منه إلا لتحقيقه، ولذلك فتحديد الهدف، هو الذي سيساعدك على ازالة الكسل، محاولة تعلم واتقان تلك اللغة التي تود أن تتعلمها، عكس اذا كنت بدون هدف، فبالتأكيد لن تتابع تعلمك، لأنك ستحس لأنك تضيع وقتك.

2- توفير الأدوات التي تساعدك على تعلم اللغة:  

نتعلم اللغة عن طريق القراءة، السمع، الكتابة والتحدث. عليك أن تبحث عن الأدوات التي تناسبك في القيام بهذه العمليات، فذلك يرجع على حسب دوق الشخص.

3- توفير وسط ملائم لتعلم اللغة:

أن تتعلم لغة أجنبية في بلاد عربية فهذا صعب جدا، لأنك دائما ما تتحدث العربية، والقليل من الوقت تعطيه لتلك اللغة، عندما لاتجد مع من تتكلم معه بتلك اللغة، فستنسحب بسرعة من التعلم، ولحل هذه المشكلة، وجب عليك أن توفر هذا الوسط الملائم بنفسك. لكن كيف؟
ابحث عن أصدقاء يريدون تعلم نفس اللغة التي تود تعلمها، وحاولوا أن تجعلوها وسيلة التواصل بينكم، ومع الوقت ستجد نفسك أتقنت تلك اللغة جيدا.

4- ادخال تلك اللغة في حياتك:

اقتصارك على نفسك وأصدقائك في تعلم تلك اللغة ربما لايكفي، لذلك أنصحك بأن تدخلها في حياتك.

5- لاتستسلم لليأس أبدا:

مهما تأخرت في التعلم فستتعلم، فقط لا تدع اليأس يجري في أعماقك، عليك أن تقضي عليه بالعزيمة والإرادة القويتين.

أرجو أن تستفيد من هذا المقال، ولا تنسى تشجيعنا بتعليق وشكرا. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة