الثلاثاء، 26 يناير 2016

100 100 100

كيف تستفيد من الأنترنت في مطلع سنة 2016؟

0



لربما طرحت هذا السؤال من قبل، فمن السذاجة أن تضيع الكثير من الوقت والمال على الأنترنت، وفي الأخير أنت لم تستفد أي شيء، تتبعك لأخبار العالم ليس استفادة، مشاهدة الأفلام وتصفح الفيس بوك كل هذا أعتبره ضياعا للوقت، معنى أن تستفيد من الأنترنت يتحدد في وجهتين لا ثالث لهما.

الاستفادة المعرفية:

على شبكة الأنترنت، كم هائل من المعلومات تتجدد يوميا، اقتصارك على جزء من مليار جزء منها قد يجعل منك نابغة، لماذا تتهاون وكل ما تحتاجه بين يديك، فقط وبمجرد فتح محرك البحث جوجل، أيا ما ستكتبه هناك، ستجد على الأقل 1000000 مئة صفحة في كل صفحة أكثر من 10 موضوع كلها تتناول ما تبحث عنه، وأنت كل ما عليك ضغطة زر واحدة والشروع في القراءة، ومع هذا كله نجد أغلب مستعملي الأنترنت يستخدمونه فقط فيما لا نفع فيه، وعلى رأس المواقع التي يزورها العرب بكثرة والتي لا نفع فيها هناك الفيس بوك، أنا لاأنتقد هنا الفيسبوك، فبالكاد استفدت منه الكثير أنا شخصيا، لكن طريقة تعامل العرب معه هي التي جعلتني أعتبره أكبر ضالة حلت علينا في القرن الواحد والعشرين. على الأقل سأنشر بعض المواضيع عن هذا لاحقا وكيف تستفيد معرفيا من الأنترنت. 

الاستفادة المادية:

الربح المادي من الأنترنت هو أيضا منفعة، حيث أصبح معروفا في الآونة الأخيرة وبشدة، لاكن مازال هناك من العرب من لايفقه شيئا في هذا، فالمشكلة هنا ليست في البحث ولكن المشكلة التي يواجهها أغلب الفاشلين في هذا المجال هو طريقة اكتساب المعلومة. لهذا قد فتحت سلسلة على مدونة عودة بامكانك زيارتها للتعرف أكثر حول هذا الجانب: سلسلة الربح من الأنترنت.

أخيرا تعليق واحد يكفي، نتمنى أن يكون الموضوع نال اعجابك، لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة