الاثنين، 28 سبتمبر 2015

100 100 100

اكتشف 10 أدوات وبرامج لايمكن للهاكرز الاستغناء عنها

0
كما أن مطورو المواقع والمصممون و ... يحتاجون إلى أدوات وبرامج للعمل بها، فالهاكر والقراصنة أيضا لديهم أدوات تساعدهم على أداء مهامهم في اختراق المواقع و أجهزة الحواسيب وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

اليوم قررت أن أكشف لك على أفضل الأدوات والبرامج التي يستخدمها الهاكرز والقراصنة بصفة دائمة، لكونها ضرورية بالنسبة لهم، بحيث لا يمكن أن تجد أي هاكر لا يستخدمها أو لا يعلم بها حتى.
بلا إطالة، تفضل مني هذه الباقة:


1- Nessus Remote Security Scanner

لايختلف اثنان من الهاكر على أفضلية استخدام هذه الأداة في تحليل (scan) الأجهزة عن بعد، إشارة إلى أنها تستخدم في أزيد من 75000 منظمة حول العالم، وهي الأداة الأكثر شيوعا لدى المهتمين بمجال الأمن والحماية.



2- Ettercap

يتم إستخدام أداة Ettercap على نطاق واسع جدا بين المتخصصين في مجال الأمن و الحماية حيث تعمل على تحليل عنوان البروتوكول و كذلك عنوان الشبكة الخاصة أو ما يسمة بـ MAC و من مميزاته أنه يساعد على القيام بتنفيذ العديد من الهجمات المختلفة كما أنه يدعم العديد من الأدوات و الإضافات الأخرى المستخدمة في عمليات الإختراق .

3- Nmap: Network Mapper


فحص وتحليل الشبكات و اكتشاف الثغرات التي توجد فيها، من بين أهم العمليات التي يقوم بها الهاكرز اليوم، برنامجNmap Network Mapper . هو من بين أفضل البرامج التي تقوم بهذه المهمة والتي هي فحص الشبكات و مختلف الأجهزة الإلكترونية، مما جعله من بين البرامج التي لايمكن لأي هاكر الاستغناء عنها.

4- Metasploit


كثيرة هي المشاريع المتوفرة على الويب، والتي تتوفر على أنظمة للثغرات، وبرامج الاختراق، Metasploit يمكن اعتباره كأفضل تلك المشاريع، لكونه يضم العديد من برامج الاختراق المفتوحة المصدر والتي يمكن استخذامها من طرف القراصنة، كما يوفر مجموعة من الأدوات والمعلومات المستخدمة في الققرصنة والاختراق، علما أنه يتم تحديثه بشكل مستمر لمواكبة تطورات مجال الأمن والحماية على الشبكة العنكبوتية.


5- Angry IP Scanner


لابد أنك تعرفت أو بحثت يوما عن برنامج للعمل على جلب الآيبيهات والبروتوكولات، هذا البرنامج صنع لهذا الغرض، فهو يقوم بجلب المئات من الآيبيهات أو الـبروتوكالات و ذلك من خلال القيام بتحليل الـ Ip المفتوحة، و من مميزات برنامج Angry IP Scanner أنه مجاني بالإضافة أيضا إلى انه سهل الإستخدام .


6- John The Ripper

هذا البرنامج يعتبر الأكثر شعبية وانتشارا بين القراصنة، وذلك لأنه أفضل البرامج التي تقوم على كسر كلمة السر أو الباسوورد، إضافة إلى فك الكلمات المشفرة.


7- THC Hydra

له نفس مهمة البرنامج السابق، الجميل في هذا البرنامج هو أنه يدعم مجموعة كبيرة من البروتوكولات بما فيها البريد الإلكتروني.


8- Cainand Abel

أحد أهم المهمات التي يقوم بها الهاكر أثناء عمله، هو التجسس على الشبكات، وفك وتحليل كلمات السر المشفرة، وهذا بالضبط ما يقوم به هذا البرنامج، مما يجعله من أقوى الأدوات في عالم الإختراق بدون منازع.


9- Burp Suite

هل سمعت يوما عن اكتشاف ثغرات المواقع الإلكترونية، Burp Suite أداة خطيرة يمكن من خلالها فحص المواقع و اكتشاف الثغراث فيها، و بمعنى أوضح فهي عبارة عن منصة متكاملة يتم استخدامها في اختبار الاختراق من أجل تحليل المواقع و الكشف عن الثغرات و ما إلى ذلك.



10- Wapiti

مثلها مثل الأداة السابقة، لكنها إضافة إلى فحص المواقع واكتشاف الثغرات، فهي تعمل أيضا على فحص صفحات الHTML ومختلف البيانات في الموقع. 


قدمت لكم هذه الباقة التي تضم 10 أدوات و برامج مهمة جدا بالنسبة للمتخصصين في مجال الإختراق أو الأمن و الحماية، بامكانك التعرف على كل أداة منهم عن طريق تحميلها و تجربتها بنفسك، متمنياتي لك بالتوفيق، أخوكم مبارك من مدونة عودة. 
إذا كانت لديك أداة لم نقم بالتحدث عنها ، فبإمكانك مشاركتها معنا من خلال وضع تعليق اسفل التدوينة .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة