الأحد، 27 سبتمبر 2015

100 100 100

خطير: 4 إضافات على كروم تؤدي إلى اختراقك

0

أثناء تصفحك على الأنترنت، فأنت مهدد بنسبة تزيد عن %90 بالاختراق، حتى مع امتلاكك لأدوات الحماية، فهي لا تقدر على صد تلك الصدمات، ومع ذلك وجب عليك الحذر من اختراق حاسوبك، فهناك ثمة أمور تهمك أنت شخصيا، أو عائلتك، أو مشروعك...
لعلك تتساءل من أين تأتي كل تلك الصدمات، فهي كثيرة ومتعددة، لكن الشيء الذي لن يخطر على بالك، هو أن يتم اختراقك عبر اضافات متصفح كروم، فهي ليست دائما صنعت لصالحك، فقد أظهرت بعض التقارير أنه في سنة 2014 الماضية قد كان مجموع الإضافات الموجودة على متجر متصفح الجوجل كروم حوالي 48000 إضافة، من بينها 4700 إضافة تبين أنها مشبوهة بإحتوائها على برمجيات خبيثة، في حين تأكد الخبراء أن 130 إضافة منها تحتوي على ثغراث أمنية يمكن الإختراق عن طريقها ، و قد كانت هناك واحدة من هذه الإضافات يستخدمها أزيد من 5 مليون مستخدم حول العالم.
الآن هل اقتنعت بخطورتها، اذن يجب عليك الحذر منها دائما .
اليوم سأطلعك على 4 إضافات على كروم تؤدي إلى اختراقك عبرها:

1-  إضافة Facebook Marauders Map



إضافة Facebook Marauders Map من تطوير طالب في الولايات المتحدة ، تعمل على مشاركة خريطة موقعك مع أصدقائك على الدردشة في الفيس بوك ، لكن هذه الإضافة تحتوي على برمجيات خبيثة حيث يمكن الوصول من خلالها إلى جميع بياناتك الشخصية واتهماماتك، حتى أنها تخترق كلمة السر .

2- إضافة Hover Zoom



خدمة هذه الإضافة هي امكانية تصفح الصور المصغرة و تكبيرها دون النقر عليها ، حيث يكفي أن تقوم بتمرير زر الفأرة فوق الصورة من أجل تصفحها ، و رغم بساطتها، إلى أنها تحتوي على برمجيات خبيثة يمكن إختراقك عبرها، إشارة إلى أن أزيد من 1 مليون مستخدم تضررو من هذه الإضافة .

3- إضافة BBC News Reader


فهذه الإضافة غير رسمية من ،BBCحيث تقوم بتزويدك بآخر الآخبار من أجل الإطلاع عليها و قرائتها لكنها مقابل ذلك تستعمل للتجسس عليك من خلالها و الحصول على جميع بياناتك، ليتم بيعها للشركات الإعلانية و التجارية و غيرها من الأمور غير المشروعة .

4- إضافة Hola Unblocker


لأنها تقدم خدمة الـ VPN المجاني كانت من بين أكثر الإضافات إستخداما على متصفح كروم، حيث وقع ضحية لها أزيد من 46 مليون مستخدم حول العالم، يتم إستغلالها من طرف بعض القراصنة من أجل التسلل إلى أجهزة المستخدمين و تتبع نشاطاتهم على الأنترنت و التجسس عليهم .

هذه هي الأربع إضافات الضارة والتي يمكن إختراقك من خلالها، يجب عليك الابتعاد عنها كي لا تقع ضحية لها، كما أننصحك باتخاذ الحذر الكافي قبل تنصيب أي إضافة على المتصفح، وذلك بالبحث عنها أولا داخل محرك البحث، حتى تتأكد من أنها آمنة، ولاتنسى دعمنا بتعليق وشكرا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة