الجمعة، 18 سبتمبر 2015

100 100 100

خطير: أنت تدمر موقعك دون أن تشعر؟ إليك الحل

0


اليوم، وبينما كنت منهمكا في البحث عن بعض الدروس حول السيو، اكتشفت أمرا خطيرا، فقد وجدت نفسي أنني أدمر موقعي الذي أسعى إلى تطويره كل يوم دون أن أشعر بذلك، ماجعلني أمضي يوما كاملا ومازلت لم أحل إلا الربع من ذاك المشكل، لكن ماهو المشكل الذي أتحدث عنه؟ وهل يعقل أن يدمر المرأ موقعه دون أن يشعر؟ كلها أسئلة تحلق في مخيلتك الآن، تابع القراءة وسوف تعرف كيف.


معظم المواقع ومن بينهم مدونة عودة، تعتمد كثيرا في مواضيعها على الرجوع لمواقع أخرى، بحيث تعرض الخدمة التي يقدمها ذلك الموقع مثلا، ثم تقوم بإدخال رابطه في تدوينتك، وهنا تكمل المشكلة.

المشكلة ليست في وضع الرابط ولكنها تكمل في طريقة وضع ذلك الرابط.


أولا كان لابد أن أتكلم قليلا عن الباكلينكس حتى تعرف مايجري، قد لاأكثر التفاصيل لكن سأتحدث عن هذا لاحقا، أولا فالباكلينك هو عبارة عن رابط لموقعك بموقع آخر له نفس اهتمامك. ليس هذا مانريده ولكن مايهمنا هنا هو أنواع روابط الباكلينكس. وهي نوعان روابط NoFollow و DoFollow.


ما هي روابط DoFollow؟
هي روابط تتبعها عناكب محركات البحث، تستطيع الرفع من البيج رانك الخاص بك عن طريق إضافة روابط تؤدي إلى مدونتك.


ما هي روابط NoFollow؟
هي روابط لا تتبعها عناكب محركات البحث.


الآن بعد أن توضحت الأمور قليلا دعني أصف لك المشكل، مع تقديم طريقة الحل.


طبعا فروابط DoFollow مفيدة لموقعك كما رأينا سابقا، لكنها في حالة ما إذا تم الإكثار من الروابط التي تؤدي إلى مواقع أخرى غير موقعك، سوف ينعكس عليك سلبا خاصة وأنه سيضعف البيج رانك الخاص بك.

ولحل هذه المشكلة يفضل استخدامك للروابط NoFollow التي تؤدي إلى خارج موقعك لأنك هكذا تحافظ على البيج رانك الخاص بك وتحافظ على نتائجك وترتيبك لدى محركات البحث.
اذا كنت من مستعملي بلوجر، فقط كل ماعليك فعله للحفاظ على البيج رانك لموقعك هو عندما تضع رابطا داخل موقعك ضع علامة على الاختيار: إضافة السمة 'rel=nofollow'.

أرجو أن تكون قد استفدت من هذا الموضوع و لاتنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة

جميع الحقوق محفوضة لذى

تصميم: عودة